موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
   
 
 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

انتهاء العمل في مركز الكشافة في بيت لحم

 

البطريركية اللاتينية - ترجمة وتنقيح فراس عبدربه

تم في نهاية شهر آذار 2015، إنهاء العمل على مشروع مركز الكشافة في بيت لحم. وسيقدم هذا المركز خدماته للمجموعات الكشفية، التي تضم أعضاء من مختلف الفئات العمرية، يصل عددهم إلى نحو 2500 عضو من كلا الجنسين. ويأمن هذا المركز أيضاً موقعاً للتخييم.

منذ اعادة تأسيس البطريركية اللاتينية في أواسط القرن التاسع عشر، وهي تضع كل جهودها في خدمة مسيحيي الأرض المقدسة. وللكنيسة في هذه الأرض مساهمة في جميع نواحي حياة الأفراد الذين تخدمهم. وتظهر الكنيسة اهتماماً خاصا بشريحة الشباب، الذين هم ضمانة المستقبل وضمانة إستمرار المسيرة. إن المؤسسة الكشفية هي واحدة من بين العديد من المؤسسات التي تخاطب الشباب من أبناء هذه الأرض، وتنقل إليهم المباديء التي يقوم عليها المجتمع، وتضع لهم على طريق حياتهم قيماً مرجعيّة، يعودون إليها في كل مرّة تؤدي بهم مصاعب الحياة وهمومها إلى الإنحراف عن الطريق المؤدي إلى الحياة والقداسة.

ويعود تأسيس الحركة الكشفية في الأرض المقدسة إلى القرن العشرين، وقد نمت ضمن نطاق الرعيّة، لذلك فهي مكون أساسي لها. الحركة الكشفية حركة مدنية الطابع لكنها تقوم على المباديء المسيحية كالإحترام المتبادل والعمل برفقة الآخرين، كما أنها تنمي لدى الأعضاء روح القيادة.

سيساعد اتمام هذا المشروع على تحقيق المزيد من التعاون المتبادل بين الفرق الكشفية التابعة للرعايا المختلفة في الضفة وغزّة. ومن الناحية العملية، سيجعل هذا المركز من إقامة النشاطات المختلفة أمراً أكثر سهولة، كما أنه سيخفف من تكلفتها ويجعلها ممكنة.

يمتد المركز على مساحة مقدارها 116.5 متراً مربعاً وهو يتضمن قاعة للإجتماعات تستخدم للإدارة، ومخزناً لأدوات التخييم وعيادة ومطبخاً اضافة إلى حمامات وووحدتان للإستحمام.

قام بتصميم المركز وإعداد وثائق العطاء للأعمال الهيكلية مكتب فيس الهندسي (FACE)، وأشرف على الموقع فريق الإدارة الفنية التابع للبطريركية اللاتينية ومهندس المواقع الخارجية.

تم تحقيق المشروع بفضل التبرعات السخية التي قدمها العديد من المحسنين، ومن بينهم جمعية عون الكنائس المتألمة، والمؤتمر الكاثوليكي الدولي وفرسان نيوزيلاندا اضافة إلى العديد من المتبرعين بصورة فردية.

قامت في 30 آذار 2015 مجموعة من كشافة بيت لحم وبيت جالا وبيت ساحور والآباء الساليزيان، بزراعة 103 شجرات في الموقع، ومن المتوقع أن تتم زراعة 200 شجرة أخرى عمّا قريب.

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009