موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
   
 
 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

الناصرة تحتفل بعيد البشارة بمشاركة المئات في مسيرة دينية وكشفية حاشدة

 

موقع العرب

 

بأجواء من البهجة والسرور احتفلت مدينة الناصرة بعد ظهر اليوم الثلاثاء، عشية الاحتفال بعيد البشارة بمسيرة كشفية دينية وشعبية، بمشاركة المؤسسات الدينية والتربوية، وذلك من مركز القديس أنطون الى بازيليكا البشارة للاتين، بعد استقبال غبطة البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين ليختتم الاحتفال بصلاة الغروب، التي تحييها بالترانيم الخاصة جوقة البازيليك.

وشارك في المسيرة لفيف من الكهنة من مختلف الطوائف والرعايا والمطارنة إضافة إلى رئيس بلدية الناصرة علي سلام وقسم من اعضاء البلدية.

هذا ويحلّ عيد البشارة عندما جاء الملاك جرائيل وبشّر السيدة مريم العذراء وقال لها "سلام لكِ أيتُها المنُعم عليها، الربُ معكِ مباركةً أنتِ في النساء ومباركة ثمرة بطنكِ، يا مريم لا تخافي لأنك قد وجدتِ نعمةَ عند الله وها أنتِ ستحبلين وتلدين إبناً ويدعى إسمهُ يسوع هذا يكون عظيماً وإبن العلي يُدعى ويعطيه الربُ الإله كرسي داوود أبيهِ".

وفي حديث لمراسل موقع العرب وصحيفة كل العرب مع بطريرك القدس للاتين البطريرك فؤاد الطوال قال: "عيد البشارة هو عيد مدينة الناصرة وأهلها الرسمي اذ تعتبر هذه المدينة واحدة من أعظم وأقدس مدن العالم، حيث نهنئهم ونتمنى لهم الخير والوحدة الوطنية والمحبة المتبادلة ونتمنى أن يحل العدل والسلام".

وفي حديث مع علي سلام رئيس بلدية الناصرة قال: "عيد البشارة هو عبارة عن بشارة السيدة مريم العذراء بسيدنا المسيح، هذا العيد هو عيد لكل اهالي الناصرة والعالم أجمع، ولهذا أعلنا في مدينة الناصرة أن عيد البشارة هو يوم عطلة رسميا لانه عيد لكل الطوائف في المدينة"، وأضاف قائلا: "الذين إنتقدوا إعلان هذا اليوم عطلة رسمية فهم يعملون على مبدأ خاطئ ولو كان نقدهم بناء لحملناه على محمل الجد لكن هذا الموضوع الذي قوبل بالاستنكار لا يمكن منعه فنحن نعمل على ادخال البهجة والسرور الى المدينة، كما ونعمل في المدينة على مبدأ الوحدة والمحبة فعيد البشارة عيد لكل اهل الناصرة لانه يعمل على توحيدهم في الصف الواحد".

واختتم رئيس بلدية الناصرة "مهنئا جميع المحتفلين وتمنى أن ينعموا بالخير والمحبة والسلام فمدينة الناصرة هي بلد المحبة والبشارة والتآخي بين الاديان".

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009