موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
   
 
 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

تحت شعار "السلام يمر بطريق الإيمان"

المؤتمر الدولي الكاثوليكي للدليلات- لبنان 2013

 

القائدة غادة قاقيش

 

شاركت مجموعة من قائدات الهيئة العامة لكشافة ومرشدات مطرانية اللاتين بالمخيم التدريبي للمكتب العالمي للكاثوليكي للمرشدات الشرق الأوسط الذي أقيم في فاريا لبنان في الفترة ما بين 11-14\ 7 \ 2013 تحت شعار "السلام يمر بطريق الإيمان".

حيث ناقشت المحاضرات والورشات التدريبية عن كيفية دور القائد الكشفي في ظل ظروف التي تمر بها منطقة الشرق الأوسط خصوصا وقد شارك معنا وفد من مصر وتم تبادل الخبرات التي عاشوها خلال الثورة ودورهم ككشاف مسيحي .

كما وشارك معنا مسؤولة المكتب العالمي الكاثوليكي للمرشدات والمرشد الروحي للمكتب من فرنسا, ووفد من دليلات لبنان و وتعذر على قائدات حلب المشاركة بسبب الأوضاع الحالية .

تخلل المخيم زيارات عديدة حيث قامت مجموعه من القائدات بزيارة منزل الدكتور جميل زغيب الاستفادة من خبرته وصراعه مع المرض وكيف حول مأساته إلى فرح وسلام, وقام جزء آخر من المخيم بزيارة جمعية أنت أخي لذوي الاحتياجات الخاصة واللعب معهم .

كان المخيم فرصة للقائدات للتعرف على شخصيات كان للحركة الكشفية  دور في التأثير على حياتهم العملية ومنهم  المطران اسكندر المرشد الروحي لدليلات لبنان والمطران منير خير الله المرشد الروحي للكشاف لبنان و العقيد  دلال رحباني غفاري مدير الأمن العام بالانابه والقائد ندين عشي رئيسة الجمعية العالمية للكشاف حيث حضرت معنا افتتاحية المخيم .

حملت الأربع أيام للمخيم رموزا كشفيه حيث عبر اليوم الأول عن الأرض تأصل كل قائده بأرضها واليوم الثاني الهواء, النار كانت شعارا للثالث واختتامها بالمياه التي تكلل بزيارة لمغر المياه الجوفيه في لبنان وأهمها جعيتا.

وأخيراً تشكر القيادة الارشاديه هيئتها التي أتاحت لها الفرصة للمشاركة بهذا المخيم التدريبي ممثله بمرشدها الروحي الأب عماد الطوال على دعمه المتواصل للحركة الكشفية والارشاديه في الأردن .

 

 

 

 

 

 

 

 

 
 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009