موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
   
 
 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

الأب ابراهيم الشوملي يحصل على الشارة الخشبية (وسام الغاب)

 

بيت جالا-bjlc

 

في احتفال بهيج أُقيم مساء يوم السبت 31/9/2013، في قاعة مدرسة القديس كسافاريوس في بيت جالا، جرت خلاله مراسم تقليد الأب ابراهيم الشوملي، كاهن رعية سيدة البشارة في بيت جالا، والمرشد الروحي للمجموعة البابوية البيتجالية، والمرشد الروحي لمؤسسة الكشاف الكاثوليكي للقديس يوحنا المعمدان، الشارة الخشبية- وسام الغاب، بعد إنهاءه متطلبات الحصول على هذه الشارة الكشفية. وقد جرى الاحتفال بحضور جميع أعضاء الهيئة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، برئاسة القائد محمد مسالمة، وعدد من أعضاء مفوضية محافظة بيت لحم الكشفيين، بالإضافة إلى ممثلين عن بعض المجموعات الكشفية على صعيد محافظة بيت لحم، وعدد من أعضاء جمعية مار منصور الخيرية البيتجالية. وقد أشرفت قيادة المجموعة البابوية البيتجالية على تنظيم الاحتفال من الناحية الفنية واللوجستية.

في بداية الاحتفال، رحّب عريف الحفل القائد البرت هاني- قائد المجموعة البابوية- بالحضور الكرام، الذين وقفوا دقيقة صمت إكراماً لأرواح الشهداء، ومن ثمّ ظلّ الجميع وقوفاً تحية للنشيد الوطني الفلسطيني، الذي شدت ألحانه فرقة القرب التابعة للمجوعة البابوية.

بعد ذلك قدم الأب ابراهيم الشوملي دراسته المُسهبَة والمتمحورة حول "البعد الروحي للحركة الكشفية الفلسطينية"، والتي جعلته أهلاً وبجدارة لتقلّد هذه الشارة الكشفية الرفيعة. حيث تناول قدسُه في هذه الدراسة المُطوَّلة أهمية البعد الروحي، الذي يجب أنْ يتحلّى به كل أعضاء الحركة الكشفية الفلسطينية، والقائم على وحي الكتاب المقدس، بالإضافة إلى قوانين اللورد روبرت بادن باون مؤسس الحركة الكشفية العالمية. كما نوَّه الأب الشوملي في دراسته إلى الدور الكبير الذي تلعبه الحركة الكشفية، ببُعدها الروحي، في بناء وصقل شخصية الأفراد الكشفيين، لتجعل منهم مواطنين صالحين في المجتمع، مؤمنين بربهم، ومُسلّحين بالقيم والأخلاق النبيلة والفضائل الحميدة.

هذا وقد أنهى الأب إبراهيم تقديمه بأن زفّ إلى الحضور بُشرى طباعة هذه الدراسة؛ لتكون كتاباً كشفيا وروحياً في آنٍ واحد، يساهم في إثراء الحركة الكشفية على الصعيد الوطني والإقليمي، لتكون خطوة من خطوات التقدم والإزدهار في مسيرة الحركة الكشفية الفلسطينية.

وفي نهاية الاحتفال ألقى رئيس الهيئة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية، القائد محمد مسالمة، كلمة أشاد فيها بجهود الأب الشوملي على صعيد الحركة الكشفية، والتي توِّجت بهذه الدراسة التي تعالج المثلث التكويني للإنسان بأبعادِه الثلاثة: "العقل-الروح-الجسد"، والتي ترتبط ارتباطاً جوهرياً وعضوياً لا ينفصل بإلايمان بالله الخالق الواحد الأحد. كما ذكر بأن الحركة الكشفية الفلسطينية تسير بخطى ثابتة صوب العضوية الكاملة في الحركة الكشفية العالمية.

وأخيراً، قام أعضاء الهيئة التنفيذية بتقليد الأب ابراهيم الشارة الخشبية، وهي عبارة عن لفحة بنية اللون مع شعارها الخاص بها.

نبارك للأب إبراهيم ونتمنى له خدمة مباركة في دعم وإغناء الحركة الكشفية الفلسطينية بإرشاداته الدائمة والمتواصلة.

ألبوم الصور

 

 

 
 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009