موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

اليوبيل الفضي لإحياء مجموعة كشافة ومرشدات اللويبدة

أبونا- باسمه السمعان

 

احتفلت كنيسة سيدة البشارة في جبل اللويبده بعمان يوم الأحد باليوبيل الفضي لإعادة إحياء مجموعة كشافة ومرشدات الرعية، وتم تجديد عهد الالتزام بالخدمة والمزيد من العطاء أمام جمهور المصلين من المؤمنين والأصدقاء والمجموعات الكشفية التي خدمت في السنوات السابقة منذ تأسيس المجموعة عام 1968 وإعادة إحيائها سنة 1986 حتى وقتنا الحاضر.

وترأس القداس الإلهي بهذه المناسبة الأب بشير بدر، كاهن الرعية، وشارك معه الأب عماد طوال، المرشد الروحي للمجموعة، والأب وسام منصور، المرشد الروحي السابق.

وفي عظة القداس التي ارتكزت على قراءات الأحد والإنجيل المقدس حيث يطلب السيد المسيح من تلاميذه أن يكون آخر القوم وخداماً إذا ما أرادوا أن يكون أولهم، تحدث الأب بدر عن معنى الالتزام والتفاني في العطاء للخدمة الكنسية وخدمة الإنجيل والكلمة، وأثنى على مواقف المجموعة في السنوات السابقة في الاحتفالات الكنسية وأيضاً في خدمتها للمجتمع حيث كان لها بصمات واضحة ومميزة في الخدمة والعطاء.

وألقى رئيس المجموعة الشماس الدائم رمزي غانم كلمة باسم القيادةَ العليا لمجموعةِ كشافةِ ومرشداتِ مطرانية اللاتين لرعية سيدة البشارة، قدم فيها استقالتهم من المناصب، وليس من الحركة كما قال، وأضاف غانم وهو أول شماس دائم يخدم كقائد كشفي في الأبرشية، مخاطباً القيادة الجديدة: إخوتي القيادة العليا الجديدة، هذه رسالتي أنقلُها إليكم فاعملوا بها وحافظوا عليها. وأضاف نحن نفتخرُ بكم، وأدعوكم لتهتموا بالعملِ الكشفي كرسالةٍ كشفيةٍ مسيحيةٍ روحية تعملون من خلالها على تربيةِ أبنائِكم أن يعيشوا الكشفيةَ من خلال الإنجيل المقدس، الذي هو دستورُ حياتِنا المسيحية، وتذكروا أنكم بالعملِ الكشفي المسيحي الروحي ستصلونَ إلى القمة، لتكونوا ملحَ الأرضِ ونوراً يشِعُّ في العالمِ أجمع.

وتكونت القيادة المستقيلة بالإضافة إلى القائد الشماس غانم من القائد إيلي عواد، القائد طارق إسحاق، القائد رجائي غانم، القائد حازم سلمان، وجميع مجالس الشورى. أما القيادة الجديدة، فتتألف من القائد العام للمجموعة القائد عصام عويضة، نائب القائد العام القائد سليم سلامة، قائد المجموعة الكشفية القائد إبراهيم زيادين، قائد المجموعة الإرشادية القائد نسرين نزهة.

وتم تسليم الشارات الكشفية إلى القيادات الجديدة، وتلى القداس حفل استقبال في ساحة الكنيسة التي احتفل البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس، بتبريكها بعد الانتهاء من أعمال الصيانة والترميم الشهر الماضي.

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009