موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

رحلة مجموعة كشافة ومرشدات دير اللاتين- مادبا إلى فرنسا

القائد مالك جورج

قامت مجموعة كشافة ومرشدات دير اللاتين- مادبا برحلة إلى فرنسا وذلك بدعوة من الأب جان لوك المرشد الروحي لكشافة أوروبا وبالتنسيق مع الكشاف الفرنسي في الفترة الواقعة من 17-24-7-2012 وبمشاركة 11 عشر قائداً والمرشد الروحي السابق للمجموعة الأب جورج أيوب.

التقت المجموعة خلال هذه الرحلة بمجموعة قادة من الكشاف الفرنسي وقامت بزيارة إلى المقر الرئيسي للكشاف الفرنسي حيث سلمت المجموعة مجلة الكشاف والتي تتكلم عن كشافة مادبا من إعادة التأسيس لغاية الآن، وهذه المجلة من عمل فرقة المتقدم طليعة جاك سيفان وقد حصلت على المركز الأول بعد المنافسة بين عدة طلائع لعمل مجلات عن المجموعة.

 تخلل الرحلة زيارة للأماكن الدينية والسياحية في مدينتي باريس و تروا (ارسيس) وهي المدينة التي استقبلنا فيها الأب جان لوك في رعيته، كما قامت المجموعة بزيارة لرئيس بلدية ارسيس.

تم التركيز خلال الرحلة على عدد من الجوانب إضافة إلى الجانب الكشفي الذي اشتمل على تبادل الخبرات مع الكشاف الفرنسي:

الجانب الروحي والذي تم التركيز فيه مع الآباء الكهنة أننا بالمحبة ننتصر والمحبة تغلب كل شيء سيئ.

الجانب الوطني حيث قامت المجموعة بعمل ليلة أردنية تخللت (العرس الأردني وطبخ المنسف ورقص الدبكات وعرض فيلم عن الأردن وعن الكشاف).

في النهاية نشكر كل من ساهم بإنجاح هذه الرحلة ونخص الأب جان لوك الذي كان أب وأخ وصديق ورعيته الذين استقبلونا بكل محبة وفتحوا لنا قلوبهم وبيوتهم.

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009