موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

الأردن يستضيف المؤتمر العالمي للمرشدات 2012

 
 

تقرر عقد المؤتمر العالمي للمرشدات الكاثوليكي ICCG في الأردن تحت شعار "لنعبر إلى الضفة الأخرى.. مسيرة جوالة" وذلك من 30 حزيران إلى 4 تموز في مركز سيدة السلام في العاصمة عمان.

خلال الاجتماع سيتم بحث الأسلوب الذي يُقدم به الإنجيل من خلال واقع مجتمعاتنا والطريقة التي تسهم فيها الحركة الإرشادية في تأهيل وتعليم الفتيات.

وسيبحث المؤتمر الذي يستمر خمسة أيام خلال عدة جلسات عمل في مختلف جوانب دور الجمعية العالمية في تأهيل الفتيات وتنمية قدراتهن إضافة إلى تمكين جمعيات المرشدات حول العالم من المشاركة في رسم مستقبل الحركة الإرشادية. كما يشهد المؤتمر انتخابات المجلس العالمي الجديد للمرشدات  الكاثوليك واختيار الدولة المضيفة للمؤتمر العالمي المقبل عام 2015.

سيكون هذا المؤتمر وقتاً لعيش مفهوم الحج الروحي، وقتاً للاجتماع وتبادل الاراء، وقتاً  لفهم تطور وضع المرأة في مناطقنا وأثرها في التربية الاجتماعية، وقتاً للمسؤولية والالتزام، وقت الصحراء والسير في رحلة حج من عمان إلى مادبا على خطى المسيحيين الأوائل من جبل نيبو حيث رأى موسى أرض الميعاد ونهر الأردن حيث تعمد السيد المسيح، فرصة لعيش قصة العبور إلى الطرف الأخر.

من الجدير بالذكر أن المؤتمر العالمي للمرشدات الكاثوليكي يعقد مرة كل ثلاثة أعوام في إحدى الدول الأعضاء في المجلس ويضع سياسة المرشدات والكشافات حول العالم ويقر سياسة العمل لكل ثلاثة أعوام.

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009