موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

مراهقتان تفوزان بجائزة أبطال الغابات الأممية

 

وكالات

 

منح منتدى الأمم المتحدة للغابات جائزة أبطال الغابات لشابتين في الكشافة الأميركية، أطلقتا حملة ضد زيت النخيل، بهدف حماية بيئة قردة الأورانج- أوتان الطبيعية. وأوضحت الأمم المتحدة أن الشابتين ريانون تومتيشن وماديسون فورفا، البالغتين من العمر 16 عاما، والمنتميتين إلى الحركة الكشفية في الولايات المتحدة، فازتا بالجائزة بفضل حملتهما الهادفة إلى رفع الوعي بشأن ضرورة عدم استخدام زيت النخيل الذي يهدد الغابات في الكعك الذي يباع لصالح الكشافة.

وأطلقت الشابتان سنة 2007 مشروع أورانجز، الذي طلبتا فيه من الفرق الكشفية عدم استعمال زيت النخيل لصنع كعكها لأن بيئة الأورانج- أوتان الطبيعية تتعرض للتدمير بسبب زراعات أشجار زيت النخيل.

ومنحت جائزة أبطال الغابة أيضا إلى أربعة فائزين آخرين هم بول نزيجا مزيكا (كاميرون) عن مشروعه من أجل التشجير وتربية النحل المستدامة، وشيجيتشو هاتاكياما (اليابان) وهو صياد محاريات يحرص على حماية الغابات، وأناتولي ليبيديف (روسيا) عن حملته من أجل وضع حد لاستغلال الغابات غير الشرعي في سيبيريا، وباولو أداريو (البرازيل) عن تحركه من أجل غابات الأمازون العذراء.

وأوضحت مديرة أمانة منتدى الأمم المتحدة للغابات أن الجائزة أطلقت في إطار سنة الغابات الدولية 2011 بهدف تكريم عدد لا يحصى من الأفراد في العالم أجمع الذين يكرسون أنفسهم من أجل حماية الغابات.

 

 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009