موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

 

جامعة النجاح- نابلس تحصد المرتبة الثانية بالبطولة الجامعية الأولى

للتحدي والمغامرة المقامة بالأردن

 

كريم ابو خروب

 
 

حصدت جامعة النجاح الوطنية المرتبة الثانية بالبطولة الجامعية الأولى للتحدي والمغامرة للجامعات الفلسطينية والتي أقيمت بالأردن الشقيق بالفترة الواقعة ما بين 9 13 \ 1  \ 2012، حيث نظمت هذه البطولة بمبادرة مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني بالتعاون مع عمادات شؤون الطلبة في الجامعات الفلسطينية، و بتنسيق عمادة شؤون الطلبة في جامعة النجاح الوطنية .

حيث انطلق وفد جامعة النجاح الوطنية صبيحة يوم الاثنين متوجها للأردن الشقيق وتم استقبالة من قبل الكابتن ثائر عياش مدير مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني، وتم انتظار الوفود المشاركة الأخرى جامعة القدس المفتوحة وجامعه بير زيت وجامعه بيت لحم ، ومن ثم انطلقت الوفود على المخيم الكشفي الدائم في الكرامة، ليكون مكاناً للتدريبات والمسابقات التي سوف يخضع لها المشاركين.

وتشكل فريق جامعة النجاح الوطنية من أفراد عشيرة الجوالة والمنجدات وهم : كريم أبو خروب قائد للفريق، مهند جمال السدة، صهيب عودة، ابراهيم دباس، جعفر الهندي، مصطفى سقف الحيط، ورافق الوفد الآنسة سمر محسن منسقة الأنشطة الطلابية في عمادة شؤون الطلبة حيث أنها كانت المشرفة على  الفريق.

وفي الأيام الأولى للبطولة خضع المشاركين لمجموعة من التدريبات والتمارين مثل الإنزال الحر والتسلق الجبلي والألعاب الجماعية وتدريبات الخارطة والبوصلة  ومحاضرات عن أهمية الاستكشاف والمغامرة وكيف يمكن للشباب أن ينمي ويطور من هذه المهارة، وبعد التدريبات تم في اليوم الثالث إجراء المسابقات بين الفرق المشاركة وجمع النقاط لكل فريق.
وفي اليوم الرابع انطلقت الوفود إلى مدينة عمان حيث أقيم الحفل الختامي للبطولة في بيت شباب عمان والذي حضرة مساعد وزير الشباب والرياضة الأردني الدكتور نايف سعادة وعميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح الأستاذ موسى ابو دية وحشد من الضيوف إلى جانب الوفود المشاركة.

وتم تكريم الوفود المشاركة حيث حصل فريق جامعه النجاح الوطنية على المرتبه الثانية بالبطولة و حصلت مشرفة الفريق الآنسة سمر محسن على درع شكر و تقدير على مساهمتها في إنجاح البطولة، وقدم الأستاذ موسى أبو دية والذي مثل عمداء الجامعات المشاركة درع شكر وتقدير باسم جامعه النجاح الوطنية  لمعالي وزير الشباب و الرياضة الأردني الدكتور محمد القضاة، ودرع شكر وتقدير لمركز الاستكشاف والمغامرة ممثلا بالأستاذ ثائر عياش ونقل تحيات جميع عمداء شؤون الطلبة للجامعات المشاركة لمعالي وزير الشباب و الرياضة الأردني و للكابتن ثائر عياش مدير مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني.

وبدورة قدم الأستاذ موسى أبو ديه عميد شؤون الطلبة في الجامعة تهاني رئيس الجامعة الدكتور رامي الحمدالله لفريق الجامعة، وأكد حرص الجامعة على تطوير العلاقات مع مركز الاستكشاف والمغامرة الأردني داعيا الطلبة للاستمرار بالمشاركة بالأنشطة التي تنظمها وتقيمها عمادة شؤون الطلبة .

ورافق وفود الجامعات رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وقائد العشيرة القائد ايمن مظهر حيث كلف بان يكون عضو هيئة مراقة خلال البطولة. وأشار القائد أيمن مظهر إلى أن البطولة تميزت بالروح الأخوية بين جميع الفرق حيث أنها كانت عائلة واحده تمثل فلسطين، وهذا إن دل فانه يدل على مدى قوة علاقات شعبنا ووحدته، مقدما شكره للأردن الشقيق وللشعب الأردني ولمركز الاستكشاف والمغامرة لتنظيم ورعاية هذه البطولة ، مؤكدا أن أفراد العشيرة المشاركين بهذه البطولة تميزوا بروح الفريق الواحد وبالتعاون وبالانضباط الشديدين، مستذكرا أن هذه ليست المشاركة الأولى للعشيرة حيث سبق وان شاركت في أكثر من بطولة ولقاء خارج ارض الوطن.

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009