موقع الكتروني... كشفي... تربوي... إعلامي    إعداد: الأب عماد الطوال - الأردن

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي في نابلس تحتفل بأعياد الميلاد المجيد

 

القائد مهند السدة

 
 

تحت شعار "مئويتنا رمز وحدتنا" أقامت مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي سلسة من النشاطات احتفالا بأعياد الميلاد المجيد ، فكانت هذه السنة مختلفة عن غيرها من السنوات السابقة، فتزينت الشوارع استعداد لعيد الميلاد المجيد ، واحتفالها السنوي بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ، وكان أخرها استعراضا كشفيا جاب شارع رفيديا الرئيسي .

فعلى شرف محافظ نابلس اللواء جبريل البكري ونائبته عنان الاتيري ورئيس البلدي الدكتور عدلي يعيش والآباء الروحين وأعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وحشد غفير من المواطنين تم إشعال شجرة الميلاد المجيد ورافق ذالك تقديم مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي فقرة من العزف على الطبول والقرب .

وكما أقامت المجموعة حفلها السنوي بمناسبة أعياد الميلاد المجيد بالقاعة الأرثوذوكسية ، فبدأ الاحتفال على أنغام السلام الوطني الفلسطيني ، وتلته دقيقة صمت على أرواح الشهداء .

ورحب قائد مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي القائد جبرا زرافيلي بالحضور في احتفال المجموعة السنوي بهذه المناسبة الطيبة ، وشمل برنامج الاحتفال تقديم فرقة أجيال فقرة من التراتيل الدينية ، وعرض مرئي عن الأنشطة التي نفذتها المجموعة خلال السنة والتي نالت إعجاب الحضور، وتلاها فقرات أسئلة ولعبة بينجو وسحب على الأرقام التي تم إعطائها للحاضرين قبل دخولهم الاحتفال وتم تسليم الفائزين جوائز من الكشاف .

وعلى هامش الاحتفال تم تكريم المساهمين في تزيين شوارع المدينة بمناسبة أعياد الميلاد المجيد ، والذي بدوره شكرهم قائد المجموعة القائد جبرا زرافيلي على جهودهم الطيبة في إنجاح هذه الاحتفالات .

حضر الاحتفال كل من الآباء الروحين ، وأعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ممثلة بكل من القادة ( أيمن مظهر ، مهند السده ، شوكة لبادة ، فتحي الدلال ، جهاد جاموس ) ، وأعضاء الجمعية العربية الأرثوذوكسية .

ونهاية هذه الاحتفالات بمناسبة عيد الميلاد المجيد استعراض كشفي قامت به المجموعة بمشاركة كل من عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية ، ومجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني .

فكانت بداية الاستعراض من كنيسة يوحنا المعمدان دير روم الكاثوليك مرورا بكنيسة الراعي الصالح الأسقفية وكنيسة بشارة العذراء مريم للروم الأرثوذكس ونهايتا الاستعراض كانت بكنيسة يوستينوس للاتين ، وإذ كان بابا نويل الفلسطيني متواجد بين الحشود يوزع الحلوة عليهم ويلاعب الأطفال الذين كانوا سعدا بهذه الأجواء الجميلة .

وبدوره تقدم رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القائد أيمن مظهر بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن أعضاء المفوضية ومجموعاتها الكشفية العاملة بها بأحر التهاني والتبريكات للقائد جبرا زرافيلي ولمجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي ولكل الإخوان المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة وتمنى أن يعم السلام شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وان تتحرر فلسطين بعاصمتها القدس الشريف .

وشارك بالاستعراض الكشفي كل من مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي ، عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية ، ومجموعة مرشدات الصداقة التابعة لبيت الصداقة الفلسطيني، بحضور كل من أعضاء مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس القادة أيمن مطهر ومهند السده ، وأعضاء اللجنة التنفيذية لجمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية القائد محمد سوالمة ، والقائد محمد عبد الوهاب ، ورجال الدين ، ونائبة المحافظ عنان الاتيري ، وحشود كبيرة من الناس .

بهذا الاستعراض تكون مجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي قد أسدلت الستار على نشاطاتها بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، متمنية أن يعيده الله على بالخير والمحبة وقد تحققت أمال شعبنا في والحدة والدولة، وشكرا قائد المجموعة القائد جبرا زرافيلي كل من ساهم وعمل على أنجاح هذه النشاطات.

 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009