يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

المخيم الفضي على إعادة إحياء مجموعة كشافة ومرشدات مطرانية اللاتين اللويبدة

 

الشدياق رمزي غانم

 
 

تحت شعار "محبة عطاء فرح" أقامت مجموعة كشافة ومرشدات مطرانية اللاتين اللويبدة، عمّان، وبمباركة مقيّد المجموعة الأب بشير بدر كاهن رعية سيدة البشارة للاتين اللويبدة، مخيم اليوبيل الفضي على إعادة إحيائها، من 7 إلى 9 /11/2011 وذلك في مركز سيدة السلام بمشاركة 65 فرد من جميع الفرق الكشفية، ومن بينها فرقة العائلات الكشفية المسيحية.

 وقد تم افتتاح المخيم بقداس إلهي ترأسه الأب جورج أيوب وبحضور أبناء الرعية وأهالي الأفراد. وركز الأب جورج في عظة القداس على معنى الشعار وكيف نعيش المحبة والعطاء والفرح بحياتنا الكشفية المسيحية لنشر رسالة الإنجيل في حياتنا اليومية الكشفية.

 وكان برنامج المخيم شاملا جميع الفقرات الكشفية والثقافية والبرامج الروحية والألعاب والتدريبات والمهارات الكشفية.

 وشارك الأب وسام منصور، المرشد العام للكشاف الكاثوليكي في الأردن، بعظة كشفية خلال القداس الصباحي لليوم الثاني وأعطى الغذاء الروحي للحركة الكشفية وأهميتها في الكنيسة وأن هذه الحركة تربي وتبني الشاب المسيحي الحقيقي، وحث على الالتزام بجوهر الحركة الكشفية المسيحية والى عدم النظر فقط إلى الأمور السطحية.

 عقد في المخيم أربع محاضرات وهي:

 - محاضرة لفرقة الكشاف والمرشدات أشرف عليها الراهبة رولا عكر من راهبات الوردية بعنوان: "العلاقة مع الطرف الأخر".

 - محاضرة لفرقة العائلات والقادة والجوالة أشرف عليها الشدياق يوسف فتال بعنوان: "العائلة المسيحية والتحديات التي تواجهها وتعالم الكنيسة للحفاظ عليها".

 - محاضرة لفرقة الأشبال والزهرات أشرف عليها الآنسة نور الناعوري والآنسة رزان زيادين بمساعدة القائد عصام عويضة بعنوان: "تقوية مهارة الطفل من خلال اللعبة"، واشتملت على ألعاب وتحديات وفرح.

 - محاضرة حضّرها القائد حازم سلمان حول النيران وكان هناك تطبيق عملي على أشكال النيران الكشفية.

 وفي ختام المخيم تم التقييم، وقد أجمع الحضور على نجاح هذا المخيم برضى جميع الأفراد المشاركين.

وبدل حفلة السمر تم إقامة قداس الاختتام بحضور جميع الأهالي وترأسه الأب عماد الطوال عضو في السكرتاريا العالمية للكشاف الكاثوليكي. وأشاد بالعظة بالمراحل التي مرت بها مجموعة كشافة اللويبدة والنهضة الكشفية المسيحية المتطورة التي وصلت إليها المجموعة والإصلاح المستمر لتطوير الحركة الكشفية، وأكد اعتزازه بمجموعة كشافة ومرشدات مطرانية اللاتين - اللويبدة. وركز الأب عماد الذي خدم مرشداً عاماً للكشاف الكاثوليكي في الأردن لعدّة سنوات، على أهمية المحبة في الحركة الكشفية، ومن خلال الكرة والصافرة بأسلوب كشفي أعطى فكرة المحبة والتواصل يداً بيد لتحقيق الرسالة.

 ولا يسعني في نهاية هذا التقرير، إلا القول: ألف مبروك مجموعة كشافة ومرشدات مطرانية اللاتين اليوبيل الفضي، وأنتم يا أبناء المجموعة نور الطريق لليوبيل الذهبي، نحن نثق بكم، لأنّكم في الحقيقة أبناء الكنيسة المخلصون من خلال رسالتكم الكشفية المسيحية. وشكراً لجميع القادة الذين حضروا لهذا المخيم القائد إبراهيم زيادين القائد عصام عويضة القائد سليم سلامة وعشيرة الجوالة. حفظكم الرب جميعاً.

 

 

 

 

 
 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009