يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية - فلسطين

 تطوي خيام مخيمها التدريبي السابع

 

القائد كريم أبو خروب

 

 

اختتمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية مخيمها التدريبي السابع الذي بدء يوم الخميس الموافق 29 - 9 2011 م واستمر إلى يوم السبت الموافق 1- 10- 2011 م، والذي اشتمل على أنشطة متنوعة موزعة على أيام المخيم حسب البرنامج المخصص، ففي اليوم الأول تم استقبال المشاركين وبناء الخيام ومن ثم افتتاح المخيم ورفع العلم بحضور قائد العشيرة القائد ايمن مظهر رئيس مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس وعميد شؤون الطلبة في جامعة النجاح الاستاذ موسى ابو ديه والانسة سمر محسن منسقة الانشطة الطلابيه في الجامعه وقائد المخيم القائد محمد ابو راس والرائد الاكبر القائد عبد الغني السدة .

 ورحب القائد ايمن مظهر بالجوالة والمنجدات المشاركين بالمخيم من افراد العشيرة واشار الي ان هذا المخيم هو المخيم السابع للعشيرة ، وتحدث عن مدى اهميه مثل هذه المخيمات والفائده المرجوه منها.

 وفي كلمته رحب الاستاذ موسى ابو ديه بالطلبة المشاركين بالمخيم ، واكد على ان الجامعه تدعم النشاطات اللامنهجية التي لها الدور الكبير في تطوير مهارات وقدرات طلبة الجامعة ، ونقل تحيات الدكتور رامي الحمدالله رئيس الجامعه للطلبة ، وعبر عن مدى سعادته بالنشاطات التي تقوم بها العشيرة في مختلف المناسبات .

 وخلال المخيم تم تدريب المشاركين وإعطائهم محاضرات عن مجموعة من المهارات الكشفية والتي كان من ضمنها التشكيلات والصافرات ومهارات الحبال والمشي النظامي والوعد والقانون واشارات موريس والعلامات السرية .

وزار المخيم القائد جبرا زرافيلي امين سر مفوضية كشافة ومرشدات محافظة نابلس ، والقائدة عبير عسقلان مفوضة نابلس ورئيسة اللجنة الارشادية في جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية والقائدة مي عبد الهادي قائدة مجموعة الصداقة الكشفية ورئيس لجنة قدامى عشيرة جوالة ومنجدات جامعه النجاح القائد عبد السلام كتانة وعدد كبير من الضيوف من قدامى المجموعة .

 وكان للمجموعات الكشفية نصيبها في زيارة المخيم ايضا ، حيث زارت مجموعة الصداقة الكشفية المخيم وشاركت بحفل السمر الذي نظمه افراد العشيرة ، كذلك زارت مجموعة كشافة حبلة المخيم وشاركت افراد العشيرة من الجوالة والمنجدات التدريبات التي خاضوها في المخيم وشاركو في عملية انزال العلم وفق التقاليد الكشفية وهدم الخيام وحفل الوداع .

وفي اتصال له من المملكة العربية السعودية بارك القائد احمد زيد الكيلاني المخيم وهنئ العشيرة على هذا الانجاز وحيا المشاركين فيه ، وارسال تحياته للقائمين عليه في عمادة شؤون الطلبة وفي قيادة مفوضية نابلس وعشيرة الجوالة .

 وفي اليوم الختامي قام افراد العشيرة بانزال العلم وفقا للتقاليد الكشفية المعمول بها ، وعبر المشاركين عن سعادتهم الكبيرة لما اكتسبوه في المخيم من مهارات ومعلومات كشفية ، واكدو رغبتهم بالمشاركة بآي مخيمات قادمة للعشيرة .

وقدم القائد ايمن مظهر قائد العشيرة شكرة للجامعة على دعمها المادي والمعنوي للمخيم واكد ان افراد العشيرة سيبقو المحافظين والساعين من اجل رفع مكانه هذه الجامعه ، وتطرق الي دور الحركة الكشفية في تطوير مهارات وقدرات الشاب الفلسطيني ، واكد على ان العشيرة بصدد تنفيذ العديد من النشاطات الكشفية المختلفة الهادفة لخدمة افرادها وتنمية قدراتهم ، واثنى على الجهود التي بذلها المشاركين بالمخيم .

 وبدورة شكر عميد شؤون الطلبة الاستاذ موسى ابو ديه الطلبة المشاركين على الجهود التي بذلوها بالمخيم وحيا صبرهم وتحملهم ، واكد على دعم الجامعه لعشيرة الجوالة ، وتمنى التوفيق في النشاطات القادمة للعشيرة .

 وأشار منسق العلاقات العامه والاعلام في العشيرة القائد كريم ابو خروب إلي أن العشيرة تكون بهذا المخيم قد اسدلت الستار عن سبع مخيمات تميزت كلها بالإبداع والتفوق والتميز في انجاز المشاريع الريادية الكشفية ، وفي الافراد المشاركين حيث ان المخيم السابع تميز بوجود عدد لا بأس به من الجوالة والمنجدات الذين يشاركون لاول مره بمخيمات كشفية بحته لكنهم تميزوا وتفوقوا واثبتوا قدرتهم على التحمل ، موكدا ان العشيرة بصدد تنظيم العديد من النشاطات الكشفية والتطوعية في الفترة القادمة ان شاء الله .

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009