يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

بحضور ملك السويد ومشاركة 30 مليون شاب في العالم مشروع خادم الحرمين (رسل السلام) ينطلق في جدة نهاية الشهر الجاري

 
 

المدينة

 

ينطلق مشروع خادم الحرمين الشريفين رسل السلام في جدة نهاية الشهر الجاري، 22-30/10/1432هـ الموافق 20-28/9/2011م يأتي ذلك بناءً على توجيهات صاحب السمو رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية وزير التربية والتعليم لاستثمار مناسبة الاحتفال باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية؛ لتعزيز المبادئ والقيم الوطنية ونشر قيم السلام والتعايش العالمي، وانطلاقًا من الإستراتيجية العشرية المطورة (1423-1432) المتضمنة تنفيذ المشروع بمشاركة القطاعات الكشفية وبالتعاون مع الجهات الحكومية والقطاع الخاص.
وحدد البرنامج رؤيته على أن تكون المواطنة منطلقًا لممارساتنا الفردية والجماعية على المستوى الوطني والعالمي. واختار أن تكون رسالته ترجمة مشاعر حب الوطن إلى ممارسات إيجابية لصالح المجتمع المحلي والعالمي، وأن يكون الهدف العام: تعزيز قيم المواطنة والسلام العالمي في نفوس الكشافة والمجتمع.
ويهدف البرنامج إلى تنمية قيم الموطنة والسلام لدى الكشافة وإبراز دورهم في تعزيز الوحدة الوطنية والتعايش العالمي، وإبراز دور حكومة خادم الحرمين الشريفين في نشر قيم السلام العالمي بين الشعوب، وتقديم نموذج عالمي لتنفيذ برامج هدية السلام، وتفعيل الأنشطة الكشفية في مجال التربية الوطنية والتربية الاجتماعية، وتقديم نماذج عملية لأنشطة الاحتفال باليوم الوطني، وتقديم خدمات اجتماعية بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية.
وسيكون المخيم الرئيس جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية، والمخيمات الفرعية: جدة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، الطائف، الليث، وهناك مخيمات مصاحبة بمناطق المملكة ومحافظاتها. وسيكون تاريخ الاحتفال باليوم الوطني يوم الجمعة 25/10/1432هـ الموافق 23/9/2011م. وتاريخ الاحتفال بانطلاقة مشروع رسل السلام: يوم الأربعاء 30/10/1432هـ الموافق 28/9/2011م.
يذكر أن ملك السويد كارل كوستاف السادس عشر الرئيس الفخري للصندوق الكشفي العالمي لهذه المناسبة سيحضر إيذانًا بانطلاق المرحلة الثانية من برنامج هدايا رسل السلام، ويحضر حفل افتتاح مخيم السلام العالمي الثاني المقرر إقامته في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية. كما سيحضر مجموعة من كشافة دول العالم، بالإضافة لحضور أعضاء اللجنة الكشفية العالمية وأعضاء زمالة بادلن باول، وأعضاء اللجان الفرعية بالمنظمة العالمية، وكذلك أعضاء اللجنة الكشفية العربية، بالإضافة إلى جميع القطاعات الكشفية المشاركة جم ويشارك في المشروع 8000 مشارك (6500 مشارك من داخل المملكة، إضافة إلى1500 مشارك من خارج المملكة).
أوضح ذلك لـالمدينة عبدالله الثقفي مدير الإدارة العامة للتربية بجدة، وأكد انطلاقه بالتزامن مع اليوم الوطني إضافة إلى ملتقى السلام الكشفي الذي تشارك فيه كل الجهات الحكومية وأشار الثقفي إلى الأهداف الرئيسية، وهما العمل التطوعي وثقافة الحوار، ويستمر لمدة 5 أيام اعتبارًا 30-10 من الشهر الجاري، ورحب الثقفي بالمشاركين من داخل المملكة وخارجها. من جهة أخرى أكد عبدالله الفهد نائب رئيس الجمعية السعودية للكشافة في تصريح خاص لـالمدينة أن فكرة البرنامج بدأت منذ أن أطلق خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لدى استقباله وفدًا من الكشافة السعودية رسل السلام في عام 2001 والذي بدأ في أول برنامج بالجبيل، والذي استفاد منه 10ملايين شاب..وبين أن الهدف من البرنامج هو نشر السلام الشامل السلام مع الذات ومع مجتمعه وبيئته ومع العالم كله.
وأوضح أن برنامج رسل السلام سيشارك فيه من كل دولة ما بين 2-8 من كل دولة، ومن المتوقع أن يستفيد من هذا البرنامج 30 مليون شاب في العالم. وسيحصل جميع المشاركين شارة رسل السلام، والذي يمنحهم المواصلة في هذا العمل الرائع.
 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009