يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

جولة سياحية لكشافة البيئة في الكورة

 
 
 

نظمت جمعية كشافة البيئة في لبنان جولة سياحية في قضاء الكورة لخمسين شخصا من الناشطين البيئيين من جمعية حماية الطبيعة في النبطية. وجال المشاركون على المعالم الأثرية والدينية وعبروا عن دهشتهم لما تحويه الكورة الخضراء من مناظر طبيعية خلابة.


المحطة الاولى كانت في قصر الناووس في عين عكرين وهو قصر روماني، هياكله شبيهة بتلك الموجودة في بعلبك، وكان مقرا صيفيا لزوجة الملك الروماني في بعلبك. بعدها كانت الوجهة الى الجهة الشمالية المقابلة لبلدة كوسبا، حيث دير سيدة حماطورة القرن الرابع الميلادي، أما المحطة الثالثة كانت بلدة أميون حيث أكثر من عشرين مدفنا صخريا حفرها أبناء أميون في العصور القديمة لتكون بيوتا للراحة الأبدية، والى رأس الشقعة حيث دير النورية أو دير سيدة النور، وهو معلم عجائبي، بني بين القرنين السابع عشر والتاسع عشر، ودير سيدة الناطور سنة 1115 م، وبني على أنقاض دير بيزنطي، حيث كانت المحطة الأخيرة.


وأكد الدكتور ماجد البعلبكي رئيس جمعية حماية الطبيعة ان هذا النشاط يأتي في إطار برنامج التعاون بين كشافة البيئة والجمعية بهدف تعزيز السياحة وتنمية الحس الوطني عبر تعريف المشاركين على أهم المناطق والمعالم الأثرية والسياحية في لبنان من حيث موقعها، ودورها التاريخي شاكرا لجمعية كشاف البيئة في لبنان تنظيمها لهذه الرحلات متمنيا لها دوام التقدم والنجاح.
 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009