يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

كشافان استراليان يصلان للجمبوري ٢٢ بالدراجة الهوائية

 بعد قطع مسافة (٢٢٠٠٠) كم في ٢٦٩ يوما

 

 عالم واحد

 
 

وصل إلى أرض الجمبوري الكشفي العالمي ال ٢٢ يوم أمس الاثنين ٢٥ يوليو ٢٠١١ اثنان من الكشافة الاسترالية الذين قدموا من استراليا إلى السويد بواسطة الدراجات الهوائية قاطعين بذلك مسافة (٢٢،٠٠٠) كم تقريبا، وقد استغرقت الرحلة ٢٦٩ يوما مروا خلالها بتسعة وعشرون دولة. وصل الكشافين للمخيم وسط هتاف المجموعات والقيادات الكشفية المتواجدة في المخيم حيث هتف الجميع بالعبارات والصيحات الترحيبية والتشجيعية لهما.

أوضح الكشاف آدم كليباتريك أن رحلتهما بدأت في ٣٠ أكتوبر من ٢٠١٠ وانتهت بوصولهما لأرض المخيم في ٢٥ يوليو ٢٠١١ حيث استغرقت ٢٦٩ يوما مروا خلالها بتسعة وعشرون دولة منها (جنوب أفريقيا وزامبيا وتنزانيا وكينيا والسودان والأردن وتركيا ولبنان ورومانيا وألمانيا والنمسا وبلغاريا وتشيك والدنمارك وأخيرا السويد). وبذلك يكون خط سير الرحلة من خلال أستراليا وأفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأوروبا، بمعدل ٨١ كم يومياً.

الكشاف ستيفن وارن سميث أفاد بأن الهدف من الرحلة هو إلهام الشباب وتشجيع روح المغامرة لديهم، والتعريف بالحركة الكشفية وفوائدها على الأطفال والشباب خصوصاً في العصر الحديث. 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009