يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

رئيس وزراء تايوان يدعو إلى غرس روح الكشافة في المجتمع

 
 
زين عسقلان-كوالالمبور

أعلن رسميا افتتاح المخيم الكشفي الإقليمي الـ28 لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ وذلك حول بحيرة تشينغ تشنغ الجميلة في كاوهسيونغ في تايوان مع ما مجموعه 8230 مشاركا من 25 بلدا في جميع أنحاء العالم، كما وتحتفل تايوان أيضا بمئويتها الكشفية.

في كلمته الافتتاحية، دعا رئيس وزراء تايوان الكشافة لنشر روح الحركة الكشفية أينما كانوا. وقال أن هذا ممكنٌ من خلال المخيمات الكشفية الدولية التي يتم فيها إعداد الكشافة لبناء مستقبل مجتمعاتهم حيث يتم تدريبهم على أن يكونوا أقوى جسديا وعقليا و أكثر ذكاء.

و بدوره رحب وزير التربية والتعليم "وو تشينغ جي" بالمشاركين الذين أتوا من بلدان مختلفة وقال "عندما تفرض الدولة التعليم الإلزامي لمن هم في الفئة العمري 9-12 فإنه سيتم التركيز على الكشافة كنشاط منهجي". وحضر حفل الافتتاح كبار المسؤولين من الحكومة المركزية ومن حكومة مقاطعة كاوهسيونغ، وخاصة وزارة التربية والتعليم. ورحب رئيس مفوضية كشافة الصين الدكتور تشاو شو الدكتور بو بالمشاركين والضيوف، وبالنيابة عن اللجنة الكشفية الإقليمية شجع الدكتور محيي الدين بن سرواني جميع المشاركين على تكوين صداقات، وفهم ثقافات بعضهم البعض والتعلم من بعضهم البعض.

ومثل البلدان الخمسة والعشرين المشاركة من منطقة آسيا والمحيط الهادئ وغيرها من المناطق 580 مشاركا دوليا و7660 مشاركا محليا. و حظيت هونج كونج بأعلى نسبة من المشاركين حيث كان عدد المشاركين منها 123، تليها ماليزيا بـ 111 مشاركا ، ومن ثم الفلبين بـ 83 مشاركا.و ساعد في اعداد المخيم ودعمه أكثر من 1300 متطوع.

وقام المشاركون في المخيم بأنشطة عديدة في مجالات مختلفة بما فيها تكنولوجيا المعلومات والاتصال، الفن الشعبي، سلامة المناطق الجبلية، منع الكوارث، مراقبة نوعية المياه، وغيرها. وتوافدت أعداد كبيرة لزيارة قرية التنمية العالمية و مرافقها كمركز APR حيث تم هناك إجراء مسابقة عامة حول الكشافة. و في مركز GDV قام الكشافة بممارسة عدة أنشطة شملت الحفاظ على البيئة، توفير الطاقة، وثقافة السكان الأصليين بالإضافة إلى دليل عملي على التلوث النووي وكيفية اتخاذ التدابير الوقائية.

هذا ومثل اللجنة الكشفية العالمية اريك خو وماري ناكانو. ومن الإقليم شارك كل من نائب الرئيس براكورب موكورا، والاستشاريين أنتوني ومحمد علي خالد، ونائب رئيس اللجنة الفرعية للبرامج راجالينغام راماسامي إضافة إلى عدد من الضيوف هم رئيس الإدارة الإقليمية اليكس وونغ وعضو فرقة كاتسورنغ كونو، و رئيس مفوضيين هونغ كونغ وكوريا، وكبار المسؤولين التنفيذيين من استراليا واليابان وكوريا والفلبين ومكاو. 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009