يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

إصدار جديد عن التعليم في مجال تغير المناخ

 

 

قام وفد شابات الجمعية العالمية بتشكيل لوبي ضغط ناجح في مؤتمر الأمم المتحدة السادس عشر لتغير المناخ للاعتراف بالتعليم في مجال تغير المناخ. الفتيات حول العالم تقول : " نستطيع إنقاذ كوكبنا".

ففي المؤتمر الذي عقد في المكسيك في ديسمبر 2010 ، نجحت مندوبات الجمعية العالمية الشابات في الضغط للاعتراف بالتعليم في مجال تغير المناخ ، بما في ذلك التعليم غير الرسمي. وتمكنت الجمعية العالمية ، جنبا إلى جنب مع المنظمات الشبابية الأخرى ، من اقتناص تعهد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة بدعم التعليم في مجال تغير المناخ للشباب.

وانطلاقا من هذا النجاح ، أنتجت الجمعية العالمية إصداراً جديداً ودليلاً بعنوان "كيف" عن تنظيم الحملات والتأثير على الحكومات لدعم التعليم في مجال تغير المناخ. يوضح الإصدار نتائج المؤتمر ، ويقدم المشورة للجمعيات الأعضاء والمنظمات الشبابية الأخرى بشأن كيفية تكرار هذا النجاح في الضغط وكسب التأييد على المستوى الوطني.

مثلت خمسة عشر شابة متميزة من 11 دولة من جميع أنحاء العالم الجمعية العالمية ، كما مثلن صوت الفتيات والشابات في المؤتمر ، ويعملن الآن في العديد من حملات المناصرة والمشاريع والأنشطة ذات الصلة بالبيئة.

حملوا الإصدار من هنا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009