يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

الأميرة بسمة ترعى احتفال الكشافة والمرشدات بعيد الاستقلال والمئوية الكشفية

 

بترا

رعت سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية يوم السبت، احتفال كشافة ومرشدات وزارة التربية والتعليم بمناسبة عيد الاستقلال والمئوية العربية الأولى للكشافة على مدرج مخيم الأميرة بسمة الكشفي الدائم في دبين.

وأكد وزير التربية والتعليم الدكتور تيسير النعيمي في الاحتفال اعتزاز الأسرتين الكشفية الإرشادية والتربوية بالذكرى الخامسة والستين لاستقلال المملكة الأردنية الهاشمية التي تتعاظم فيها مشاعر الفخر والاعتزاز ونحن نعايش على ثرى دوحة الهواشم ذكريات عطرة لصفحات خالدة في أسفار التاريخ الأردنية الذي صنعه الهاشميون.

وقال النعيمي يتزامن هذا الاحتفال مع استكمال الحركة الكشفية العربية مئويتها الأولى، مثمنا عاليا رعاية سمو الأميرة بسمة بنت طلال الدؤوبة للحركة الكشفية الأردنية التي تشكل جزءا أصيلا وعنصرا فاعلا في الحركة الكشفية العربية.

وبين دور سموها في التضحية والانجاز من اجل قضايا الشباب والمرأة التي تصب في مسيرة الإصلاح الشامل التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني وأسفرت عن حوار وطني شامل وإصلاحات تنموية وخدمية وتشريعية وتربوية.

وأضاف أن التعليم ظل في وجدان الهاشميين إيمانا منهم مصنعا للعقول ومختبرا للإبداعات وحاضنا للمواهب، وهو ما نؤمن به في وزارة التربية والتعليم ونسعى لتأصيله في سياساتنا وبرامجنا التربوية.

واشتمل الاحتفال على عدد من الفقرات الغنائية الوطنية التي أعدت بمناسبة عيد الاستقلال حيث قدمت مديريات التربية والتعليم من مختلف مناطق المملكة10 فقرات فنية عبرت عن الانتماء لتراب هذا الوطن والولاء لقيادته الهاشمية الحكيمة، وعكست مدى التطور الذي وصلت إليه مدارس وزارة التربية والتعليم وأداء العاملين فيها.

وفي ختام الاحتفال شاركت سمو الأميرة بسمة المرشدات فرحتهن بهذه المناسبة الوطنية الكبيرة حاملة الراية الأردنية مع المرشدات على مدرج المسرح.

وحضر الاحتفال محافظ جرش مازن عبيدالله وكبار المسؤولين في وزارة التربية والتعليم وقادة الكشافة والمرشدات وجمع من أبناء المجتمع المدني.

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009