يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

اللقاء التشاوري لمنسقي اللجان الفرعية في الإقليم الكشفي العربي

 
المنظمة العالمية
 

ما هي مهمتي في لجنتي ؟ ماذا استطيع أن أقدم لدعم المجال الكشفي الذي أتطوع فيه؟

عدد من الأسئلة يطرحها أعضاء اللجان الكشفية العربية الفرعية في جميع المهام ولذا عقد الإقليم الكشفي العربي لقاءً تشاورياً جمع رئيس ونائب رئيس ومقرر لكل لجنة عربية فرعية لمجالات (تنمية القيادات – البرامج والمراحل– إستراتيجية تنمية العضوية – خدمة وتنمية المجتمع – التعاون مع المنظمات – العلاقات والإعلام والاتصال).

وذلك خلال الفترة من 6 – 9 مايو 2011 بالمركز الكشفي العربي الدولي بالقاهرة وكان اللقاء عبارة عن جلسات حوار وبحث حول الأدوار المختلفة للقادة أعضاء اللجان حيث كانت العضوية تكليف وليست تشريف وخرج اللقاء بتقسيم الخطة الإستراتيجية لاستدامة تطوير الحركة الكشفية في العشرية الثانية من الألفية الثالثة ومراجعة أنشطة وبرامج المئوية الكشفية العربية والتجمعات الكبرى العربية والدولية .. كما تضمن اللقاء عدداً من الموضوعات الهامة ومنها: عرض نتائج المؤتمر الكشفي العالمي الـ39 بالبرازيل ، برامج المئوية الكشفية العربية، التجمعات الكشفية الكبرى العربية والعالمية، والمناهج الكشفية العربية المطورة، البرنامج العالمي للبيئة ، السياسة العالمية الجديدة لتنمية القيادات، إستراتيجية الاتصالات وتطبيقها على المستوى الوطني.

وفى نهاية اللقاء وقع الإقليم الكشفي العربي اتفاقية شراكة وتعاون مع شركة Image Power المنتجة للأفلام الوثائقية للعرض على قناة الجزيرة الوثائقية.

وذلك لإنتاج سلسلة أفلام للحركة الكشفية العربية بمناسبة مئويتها 2012 تتناول الأدوار الهامة التي قامت بها الكشافة لخدمة أوطانها والمساعدة في حل المشاكل الصحية والبيئية والوقاية من الكوارث والأزمات.

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009