يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

الاجتماع الثامن والأربعون للجنة العربية الإقليمية للمرشدات بالكويت

 

الإقليم العربي للمرشدات

 

تم بنجاح كبير عقد ندوة التدريب الرابعة والاجتماع الثامن والأربعين للجنة العربية الإقليمية للمرشدات اللذان استضافتهما جمعية المرشدات الكويتية بدولة الكويت في الفترة من 28 أبريل- 4 مايو 2011، سبق اجتماع اللجنة تدريب من يومين لأعضاء اللجنة العربية بقيادة نادين العشي، عضو المجلس العالمي من لبنان، حيث ناقشت أعضاء اللجنة العربية باستفاضة أدوارهن ومسؤولياتهن كما وردت في دليل الأقاليم، ومجالات العمل الرئيسة لفترة الثلاث سنوات المقبلة.

وقد أتيحت الفرصة لأعضاء اللجنة للتأمل في مهاراتهن الفردية، ونقاط القوة والضعف، وكذلك تحديد الاحتياجات لضمان نجاح رحلتهن كأعضاء لجنة. علاوة على ذلك ، كانت فرصة جيدة لفهم كامل للتوقعات، و تعزيز العلاقات بين أعضاء الفريق.

درست اللجنة مختلف المسؤوليات الملقية على عاتقها والمبينة في دليل الأقاليم، واتفقت كل عضو على مجال عملها الرئيسي لفترة السنوات الثلاث المقبلة. 

مهد التدريب الطريق لبدء أعمال اجتماع اللجنة نفسه، حيث كانت أهم بنود جدول أعمال الاجتماع النظر في تطور الإقليم العربي حتى الآن من خلال تقييم خطة عمل الإقليم 2009 – 2011، وبناء أساس قوي لخطة 2012 – 2014، بما في ذلك الميزانية المطلوبة من الصندوق الإقليمي.

ناقشت اللجنة أيضا الاضطرابات الأخيرة في العديد من الدول العربية واتفقن على الخطوات المستقبلية لضمان تقديم المساعدة المناسبة والدعم إلى كافة المنظمات الأعضاء.

كان من البنود الهامة الأخرى الاطلاع على الموضوعات الساخنة التي سيناقشها المؤتمر العالمي القادم، والاتفاق على بنود جدول أعمال الملتقى الإقليمي.

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009