يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

ساعة الأرض 2011

 
 

 

يحتفل العالم يوم السبت الموافق 26 آذار بما يعرف بـ(ساعة الأرض) وينتظر فيه أن يتم إطفاء الأنوار عن أهم المعالم في المدن الرئيسة في تمام الساعة ال8.30 مساءً ولمدة ساعة كاملة، ويمكن لمشاركة  أكثر من 31 مليون كشاف من الدول الأعضاء في المنظمة الكشفية العالمية أن تشكل رقماً قياسياً من خلال العمل معاً في قضية مشتركة لدعم حملة ساعة الأرض وإحداث تغيير.

تهدف الحملة لتفاعل مشاركة سكان الأرض حول العالم في تقليص حجم انبعاثات الغازات الناجمة عن الاحتباس الحراري، وكوقفة ثابتة نحو سبل عيش أفضل على كوكب الأرض.

من الجدير بالذكر أن هذه المبادرة بدأت في سيدني في استراليا عام 2007 حيث شارك مليونا شخص من ألفي مؤسسة في ساعة الأرض من خلال إطفاء الأنوار لمدة ساعة كاملة وذلك تعبيراً عن موقفهم من التغير المناخي.

يقول بادن باول: "أترك العالم أفضل قليلاً مما وجدته إن ساعة الأرض ليست محددة بساعة محددة نحتفل فيها بإطفاء الأنوار وكل ما يصرف طاقة... إنها نمط حياة لتوفير الطاقة من أجل حياة طبيعية مستدامة على الكوكب.

 

 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009