يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

دراستي قائد وحدة كشفية ومساعد قائد وحدة كشفية

في مخيم الكرامة الكشفي الدائم

 

مجموعة كشافة ومرشدات لاتين الحصن

 

بالتعاون مع مركز صواعق الأردن للاستكشاف والمغامرة والتحدي ومديرية شباب جرش نظمت مجموعة كشافة ومرشدات دير اللاتين الحصن دراستي قائد وحدة كشفية (الشارة الخشبية) ومساعد قائد وحدة كشفية في الفترة الواقعة ما بين 18-22\1 في مخيم الكرامة الكشفي الدائم. وقد كان عدد المشاركين في الدراستين 44.

 مشارك من مجموعة كشافة ومرشدات اللاتين \ الحصن، المصدار، الزرقاء, مادبا وجامعة آل البيت.

وأشرف على الدورتين  كادر إداري وتدريبي على اعلى المستويات تكون من القادة فراس الشوابكة، رغدة الزوايدة، أسامة الهرش، حسين المرزوقي، جمانة قطيشات, جبر عريقات، فؤاد حمزة وعصام الديات ..... الذين تناوبوا على إعطاء الدراستين.

وقد تضمن المخيم العديد من المحاضرات القيمة مثل أساليب التعامل مع الفتية، البرامج والمناهج، المشكلات وحلها، اجتماعات الفرق، قياس وتقدير المسافات والارتفاعات، المسير الخلوي، استخدام البوصلة، نصب وطي الخيم، مراسيم رفع وإنزال العلم، والعديد العديد من المحاضرات الكشفية التي تؤهل القادة..بالإضافة إلى الأعمال التطوعية والريادية التي تسابقت وتنافست على انجازها طلائع القادة المشاركين للحصول على المركز الأول في الدراسة.

وسيتم يوم الأربعاء الموافق 26/1 في مديرية شباب جرش تجمع كشفي صغير يتم من خلاله تكريم الكادر الإداري وتسليم شهادات الحضور متطلبات الدراستين والتقييم الشفهي والتحريري والميداني للقادة المشاركين وعقد جلسة حول التخطيط ..

الشكر وكل الشكر لكل من ساهم في انجاز الدراستين، مديرية  شباب جرش، مركز صواعق الأردن؛ مجموعة كشافة ومرشدات دير اللاتين الحصن..

ونتمنى لهم وللقادة المشاركين المزيد من التقدم والنجاح.

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009