يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

عودة ميمونة للوفد الكشفي الأردني من البرازيل

 
خليل جميل

 

وصل بحمد الله ورعايته صباح يوم الاثنين 17/1 وفد جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية عائدً من البرازيل بعد مشاركته الفاعلة في فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي 39 والتي عقدت في البرازيل خلال الفترة ما بين 10-15/1/2011 تدارس خلالها المشاركون العديد من القضايا التي تهم الحركة الكشفية العالمية كما تمت مناقشة وثائق المؤتمر وإقرار التعديلات على دستور المنظمة العالمية بعد مناقشتها ولعل أهم ما تم الاتفاق عليه هو تعديل النظام الكشفي العالمي كما تم انتخاب نصف أعضاء اللجنة الكشفية العالمية وتعيين رئيس جديد لها .

 من جهة أخرى تم تحديد الدول التي ستحتضن الأحداث الكشفية العالمية المقبلة حيث تم اختيار سلوفينيا لاستضافة المؤتمر الكشفي العالمي 40 سنة 2014. وتم أيضا تسليم شهادات المئوية للجمعيات الكشفية التي احتفلت بمئويتها .

 هذا وقد كان لجمعية والمرشدات الأردنية دور كبير وايجابي في المؤتمر حيث حصل السيد / منذر الزميلي رئيس الوفد على قلادة الاتحاد العالمي للكشاف المسلم الفضية والقائد معاذ الزميلي الذي تم انتخابه ضمن مستشاري الشباب العالمي للجنة الكشفية العالمية خلال فعاليات الندوة العالمية للشباب الكشفي والتي أقيمت بمنطقة بلومينو البرازيلية .

وتكون الوفد الكشفي الأردني من السادة : منذر الزميلي رئيسا للوفد وعضوية كل من : ناهض النجار ، الحسن علي ، معاذ الزميلي .

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009