يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

افتتاح المؤتمر الكشفي العالمي ال39 في البرازيل

 
كشفيتنا

ابتدأت فعاليات المؤتمر الكشفي العالمي ال 39 رسميا يوم الاثنين 10يناير 2011 بحضور 918 مشاركا من الجمعيات الكشفية الوطنية من جميع أنحاء العالم متمنين أن يكون هذا المؤتمر فعالاً وناجحاً.

بدأت الجلسة الافتتاحية بلحظة صمت احتراماً للكشافه الذين غادروا هذه الدنيا، والذين ساهموا في الحركة الكشفية العالمية، من خلال خدمتهم والتفاني من أجل الحركة. تلا ذلك  الإعلان عن النظام الداخلي للمؤتمر الكشفي العالمي ال 39  بعد فرز الأصوات.

كان من ابرز الأمور الترحيب بالمشاركين من  الجمعيات الكشفية الوطنية الذين تم قبولهم في المنظمة العالمية للحركة الكشفية (المنظمة الكشفية العالمية) في الفترة الانتقالية بين المؤتمر الكشفي العالمي 38 والمؤتمر الحالي 39ال وتم انضمام جمعية الكشاف من جمهورية بيلاروس  في 5 سبتمبر2010 وهي الجمعية الأحدث في الانضمام للمنظمة العالمية وقد استلموا شهادة رسمية بالعضوية من المنظمة الكشفية العالمية في الجلسة الافتتاحية.

حضر الجلسة الافتتاحية أيضا 47  مشاركا من الجمعيات الكشفية الوطنية الذين احتفلوا مؤخرا بـ100 عام من الكشفية وقد قدمت لهم شهادة للاعتراف بهذا الإنجاز التاريخي ؛ وعلى الرغم من أن جمعية كشافة  بيلاروس قد قُبلت مؤخرا في المنظمة الكشفية العالمية الكشافة إلا أنها تحتفل  بأكثر من 100 عام  لانضمامها للكشفية منذ 1909 مما أهلها أيضا للحصول على شهادة المئوية.

ومن ابرز الأمور التي تمت في الجلسة الافتتاحية  تقديم المرشحين للانتخابات في اللجنة الكشفية العالمية.حيث أن  6 أعضاء في اللجنة الكشفية العالمية سوف تنتهي فترة ولايتهم  في هذا المؤتمر وستعقد انتخابات لهذه المقاعد يوم الأربعاء 12 يناير 2011

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009