يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

"ساعة من أجل كوكب الأرض"

 الملتقى العالمي الحادي عشر للكشاف في البرازيل

 
 

 

لأكثر من مائة عام ساعدت الكشفية الشباب في التواصل مع الخارج، التعلم من الطبيعة والعناية بالبيئة. إيجاد السبل للحد من استهلاك المياه في استراليا، توعية المجتمعات لضرورة إعادة التدوير في المكسيك، الحد من انبعاثات الكربون في جنوب أفريقيا ، وحماية الغابات من الحرائق في فرنسا، وتنظيف شواطئ البحر في ليبيا، غرس الأشجار ، والقيام بحملات تنظيف في جميع أنحاء العالم ، اتخذت الكشفية إجراءات إيجابية لمعالجة المشاكل البيئية التي تواجهنا حول العالم.

في هذا الصدد، وبغية الاستمرار في الحفاظ على رؤيتها المتمثلة في "خلق عالم أفضل" وضعت الكشفية العالمية برامج ومواد تعليمية تساعد لرفع مستوى الوعي البيئي و توصيل هذه الرسالة ، وقد تعاونت الحركة الكشفية مع وكالات الأمم المتحدة وكذلك المنظمات غير الحكومية مثل الصندوق العالمي للطبيعة وغيرها الكثير.

هذا هو السبب الذي جعل الكشفية تتخذ خطوة ملموسة لإنقاذ كوكبنا من خلال حملة "ساعة من أجل كوكب الأرض" خلال الملتقى العالمي الحادي عشر للكشاف في البرازيل.

بدأت حملة "ساعة من أجل الأرض" في عام 2007 في سيدني  أستراليا عندما أطفئ  2.2 مليون فرد وأكثر من  2000 شركة الأنوار لمدة ساعة واحدة لاتخاذ موقف ضد تغير المناخ . بعد ذلك بعام أصبحت حملة "ساعة من اجل كوكب الأرض" حملة عالمية مع أكثر من 50 مليون شخص في 35 بلدا ممن شاركو في هذه الحملة.

في تمام الساعة 8.30 الموافق 26/3/2011 سوف يحتفل العالم بساعة من أجل كوكب الأرض تعبيرا عن التزام العالم في تحسين الشيء الذي يجمعنا جميعاً  وهو "كوكب الأرض " شعار ساعة من أجل كوكب الأرض لهذا العام سيكون "ساعة من أجل كوكب الأرض2011 : لكوكب الأرض... من الشعوب"  للمساهمة ومعرفة المزيد يمكنك زيارة الرابط التالي: www.eathhour.org

ككشافة نعد بالمساعدة في جميع الظروف ونضم صوتنا إلى مئات الملايين في جميع أنحاء العالم ممن ساهموا في هذه الحملة وسنساهم في "ساعة من أجل كوكب الأرض"... فدعونا نبدأ الآن.

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009