يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

البطريرك فؤاد الطوال يدين الاعتداء على كنيسة الإسكندرية

 في القداس الاحتفالي الذي ترأسه بعيد رعية ومجموعة كشافة العائلة المقدسة

 

رام الله/PNN

 

أدان البطريرك فؤاد الطوال، بطريرك القدس للاتين، الاعتداءات الإجرامية التي تعرضت لها كنيسة القديسين للأقباط في الإسكندرية والتي راح ضحيتها العشرات من القتلى والجرحى.

وقال البطريرك في عظته التي ألقاها، اليوم، في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، أن ما يفضح هذه الأعمال الإجرامية أنها تأتي بعد الرسائل التي جاءت من سينودس الفاتيكان الخاص بالشرق، والذي أعطى الفلسطينيين كل حقوقهم، مشيراً إلى أن هذه الجماعات المتطرفة بدل أن تكافأ المسيحيين في الشرق فإنها تقتلهم وتسفك دمائهم.

ولفت البطريرك إلى أن هذه الاعتداءات تأتي في غمرة احتفال المسيحيين بعيد الميلاد المجيد والذي يحمل رسائل السلام والمحبة والتآخي، مؤكداً أن ذلك لن يزيد المسيحيين إلا ايماناً بالله وانتماءاً لوطنهم، داعياً كافة المسيحيين في مصر والعراق وفلسطين والأردن وكافة الدول العربية، إلى الصمود ومواجهة الصعوبات ونزع الخوف من قلوبهم.

وشكر البطريرك الرئيس الفلسطيني محمود عباس والملك الأردني عبدالله الثاني وكافة القيادات العربية والعالمية التي أدانت العمل، والتي وعدت بتوفير الحماية للمسيحيين في الشرق ومحاربة كل أشكال الإرهاب ضدهم.

وتضرع البطريرك إلى الله العلي القدير أن يحمل العام الجديد بشائر السلام لكافة شعوب الأرض وللأراضي المقدسة، متمنياً التوفيق للحكام في جهودهم لتحقيق السلام والاستقرار.

وكان البطريرك فؤاد الطوال، قد ترأس القداس الاحتفالي بعيد العائلة المقدسة في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله بمشاركة النائب البطريركي في الأردن المطران سليم الصائغ وراعي الكنيسة الأب فيصل حجازين ولفيف من الكهنة والشمامسة والراهبات وجمع غفير من المصلين.

واقتصر الاحتفال على أداء الشعائر الدينية تضامناً مع أرواح ضحايا الاعتداء في مصر.

وشهد القداس الإلهي، منح البطريرك فؤاد الطوال، الرئيس الفخري لجمعية فرسان القبر المقدس الخيرية، ترقية فارس القبر المقدس جريس شاربين وعقيلته من درجة الفارس إلى درجة الكوماندر في الجمعية الخيرية.كما منح البطريرك فؤاد الطوال البركة لأعضاء مجلس الرعية الجديد في كنيسة العائلة المقدسة للاتين، وذلك بعد أدائهم وعد الخدمة وبذل كل جهد لدعم كنيستهم ورعيتهم.

كما منح البطريرك البركة لأعضاء مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية والذين تواجدوا بزيهم في القداس، وذلك بمناسبة عيد المجموعة السنوي.

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009