يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

البطريرك طوال يترأس القداس الاحتفالي في كنيسة البشارة في بيت جالا

 

جريدة القدس- جورج زينه

 

ترأس البطريرك فؤاد طوال بطريرك القدس للاتين القداس الاحتفالي الذي أقيم صباح يوم الأحد في كنيسة البشارة للاتين في بيت جالا بمناسبة مرور واحد وستين عاما على تأسيس مجموعة كشافة البابوية البيتجالية، بمشاركة كاهن الرعية الأب إبراهيم الشوملي والأب فرح بدر الكاهن المساعد ولفيف من الكهنة والشمامسة وجوقة الكنيسة، بحضور ممثل بلدية بيت جالا السيد نقولا خميس ورؤساء وممثلي المؤسسات وجمعيات المدينة، وقادة وممثلي المجموعات الكشفية في المنطقة، وأهالي الكشافة وأبناء الرعية.

وقال الأب إبراهيم الشوملي: "نحتفل اليوم بعيد المجموعة التي قدمت عبر تاريخها العديد من الانجازات والفعاليات والنشاطات والمشاركة في كافة المناسبات والأهم هي تربية الأجيال وخلق المواطن الصالح".

كما هنأ البطريرك طوال قادة المجموعة وأفرادها بعيدها الواحد والستين وركز على دور المجموعة في العمل على تنشئة الأفراد تنشئة تربوية تطوعية صالحة وحضورهم والتزامهم بالكنيسة. وتطرق إلى أعمال سينودس الشرق الأوسط التي انعقد في روما واهتمامه بقضايا المسيحيين في الشرق وبأهمية إحلال السلام في المنطقة، وتحدث عن زيارته إلى أمريكا اللاتينية ولقائه أبناء الجالية الفلسطينية في التشيلي وكولومبيا وهندوراس والأرجنتين، واطلع على أوضاعهم وحثهم على التواصل مع الأهل في الأرض المقدسة والانتماء إلى جذورهم الفلسطينية.

وتم خلال القداس مراسم ترفيع عدد من زهرات المجموعة وأشبالها. وبعد القداس توجه غبطته والحضور إلى قاعة البشارة للاتين حيث ألقى قائد المجموعة جوني عبد ربه كلمة رحب فيها بالحضور، وشكر غبطة البطريرك طوال على ترأسه الاحتفال بعيد المجموعة الواحد والستين والأب الشوملي على دعمه ومساندته للمجموعة، وتطرق إلى فعاليات وانجازات المجموعة.

وتخلل الاحتفال عرض ضوئي عن نشاطات المجموعة في الخارج، خاصة أثناء مشاركتها في العديد من الأنشطة في الأردن والنمسا وألمانيا.

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009