يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

الشرع يفتتح الندوة الوطنية لقادة وقائدات المجموعات الكشفية والإرشادية

 

الأنباط

 

انطلقت في بيت شباب عمان ،  فعاليات الندوة الوطنية لقادة وقائدات المجموعات الكشفية والإرشادية التي ينظمها القطاع الكشفي والإرشادي في مديرية الشؤون الشبابية في المجلس الأعلى للشباب بمشاركة خمسون قائدا وقائدة من العاملين في مراكز الشباب والشابات. وتهدف الدورة التي رعى حفل افتتاحها أمين عام الجمعية الأردنية للكشافة والمرشدات الدكتور منذر الشرع بحضور مدير الشؤون الشبابية جمال خريسات، وتستمر لأربعة أيام إكساب المشاركين مهارات تدريبية في القيادة ومراجعة نظام التأهيل القيادي بالإضافة إلى المحاضرات وورش العمل والزيارات الميدانية.

في كلمته الافتتاحية ثمن الشرع دور القادة الشباب بترسيخ مفهوم الانتماء الوطني لدى الشباب ودورهم في نقل صورة مثالية لمعاني الانتماء كواقع وأفعال ممارسة على ارض الواقع والتي تعكس حقيقة انتماء الفرد لوطنه .

 وتحدث رئيس قسم الكشافة والمرشدات في المجلس جبر عريقات عن الرؤيا والأهداف حيث  أشار أن البرنامج يعمل على إعادة دراسة أنظمة التأهيل القيادي المعتمدة في ضوء الاحتياجات المستجدة للقادة والقائدات الشباب وبناء قدرات القادة والقائدات بما يساعدهم على تنمية المجموعات الكشفية والإرشادية في المراكز الشبابية التي يعملون فيها . وتعزيز مهارات القيادة لدى القادة العاملين من اجل تنمية العضوية في قطاع الكشافة والمرشدات في المجلس الأعلى للشباب . بالإضافة لتعزيز دور المجموعات الكشفية والإرشادية في تربية الشباب على قيم الانتماء والولاء ومكافحة العنف المجتمعي . وأخيرا المساهمة في إشاعة ثقافة التميز على مستوى المجلس في إطار الاستعداد للمشاركة في جائزة الملك عبد الله الثاني للتميز الأداء الحكومي والشفافية .

 في الجلسة الثانية قدم مساعد الأمين العام للشؤون الفنية والإستراتيجية الدكتور رشاد الزعبي ورقة عمل تناول فيها الرؤية والرسالة وثقافة التميز لجائزة الملك عبد الله الثاني مستعرضا خطة المجلس الإستراتيجية التي يقوم بإعدادها وفقا لمعايير الجائزة .

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009