يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

كشاف البيئة في لبنان تطلق حملة دعوني أتنفس لحماية الحياة البحرية

 
 

 

لعامها الثاني على التوالي جمعية كشاف البيئة في لبنان تنظم حملة بيئية تحت شعار "دعوني أتنفس" و التي تستهدف التوعية على أهمية الحياة البحرية و على تعزيز التوعية البيئية من خلال التركيز على السلاحف البحرية التي تتكاثر في محمية جزر النخيل في طرابلس.

ففي الساعات الأولى من صباح يوم الأحد تجمع ما يزيد عن 150 كشافاو مرشدة إضافة إلى مجموعة من شباب حركة الشبيبة الأرثوذكسية , فرع النبعة بيروت , و دلك على الكورنيش البحري لمدينة الميناء عملا منهم على المساهمة في التوعية و المحافظة على الحياة البحرية في لبنان.

البداية مع النشيد الوطني اللبناني الذي عزفته الفرقة الموسيقية الخاصة بالجمعية أمام المشاركين و حشد من الأهالي بحضور الهيئة الإدارية للجمعية و من ثم كلمة المفوض العام القائد اسماعيل ابو مرعي الذي اثني على نشاط الأعضاء و حثهم على الاستمرار بالأنشطة البيئية .

بعدها تم تقسيم المشاركين الى ثلاثة مجموعات : المجموعة الأولى توجهت إلى شاطئ القليعات في عكار حيث تتكاثر السلاحف البحرية , و المجموعة الثانية انتقلت إلى شاطئ الميناء بالقرب من المسبح الشعبي في حين انتقلت المجموعة الثالثة بحرا بالمراكب باتجاه جزر مدينة طرابلس حيث القسم الأكبر من النشاط. بدأت العمليات أولاً بجمع النفايات عن شواطئ الجزر الثلاثة و من ثم تم تجميعها و فرزها ميدانيا.

بعد إتمام النشاط الميداني , استأنف النشاط التوعوي بإلقاء محاضرة لمفوض البيئة المحامي نجيب سنجر حول أهمية المحميات البحرية في الحفاظ على التنوع البيولوجي , ومحاضرة للقائد مراد العبوشي حول موضوع السلاحف البحرية الموجودة على الشاطئ اللبناني أنواعها وأهميتها و أهم المخاطر التي تتهددها.

وانتهى النشاط بإقامة حواجز محبة تم خلالها توزيع منشورات عن المحميات البحرية اللبنانية .

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009