يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

بريطانيا تحتضن المنتدى العالمي للشابات 2010

 
الساحة الكشفية

يعقد في بريطانيا في الفترة الممتدة من 19 إلى 24 أكتوبر الجاري المنتدى العالمي للشابات والذي سيناقش موقف الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة وكذا كل القوى المدنية الفاعلة من تحقيق أهداف التنمية للألفية التي تبنتها الأمم المتحدة وتعد حركة المرشدات شريكا فاعلا فيها. وينتظر أن يحضر المنتدى حوالي 170 ممثلة من مختلف الجمعيات الإرشادية من 90 دولة.

وسيتركز النقاش خصوصا حول ثلاث أهداف إنمائية للألفية تم اختيارها من طرف الجمعية العالمية للمرشدات وفتيات الكشافة في وقت سابق والتي تراها الجمعية كأهداف ذات أولوية وهي محاربة الفقر المدقع والجوع وكذا التوعية حول المساواة بين الجنسين وأيضا تحقيق التنمية المستدامة. وسيحضر المنتدى العديد من الشخصيات الفاعلة وعلى رأسهم الناشطة في مجال السلام لييما غبويي من ليبيريا في حين ستتعهد المشاركات بتنظيم وتطبيق برامج خاصة بهن في كل دولة.

 وسيكون المنتدى فرصة للتبادل الثقافي بين الشعوب وكذا لحضور التكريمات النهائية لاحتفالية مرشدات بريطانيا بالمئوية الإرشادية عندهن.

 جدير بالذكر انه ستعقد منتديات عالمية للشابات في المراكز الإرشادية العالمية الأربعة في الفترة الممتدة من 19 إلى 26 مارس 2011 ستغلق أبواب التسجيلات في هذه المنتديات في التاسع عشر من شهر نوفمبر القادم.

 

 

 

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009