يصدر عن مكتب الكشاف الكاثوليكي العالمي        إعداد: الأب عماد الطوال  السكرتير المساعد لخصوص الشرق الأوسط والأراضي المقدسة

   
 
 

 

 

 

مكتبة الموقع

 

أخبار ونشاطات

 
 

أغاني كشفية

 
 

 

 
 

أخبار ونشاطات

 

 

 

 

دعوة للجمعيات الكشفية في العالم لتجهيز عروض للمؤتمر الكشفي العالمي القادم 2011

 
الساحة الكشفية

 

دعت المنظمة الكشفية العالمية جميع الجمعيات الكشفية الوطنية المشاركة في المؤتمر الكشفي العالمي الـ39 الذي سيقام بالبرازيل مطلع العام القادم 2011، دعتهم للتحضير من الآن لجناح العرض الخاص بهم خلال المؤتمر ويتعلق العرض بالتعريف بالكشفية في البلد المعني مما يتيح للجمعيات الكشفية الوطنية توضيح موضوع المؤتمر القادم «قادة الإبداع» والتعريف بالمشروعات التي خططتها ونفذتها الجمعية خلال السنوات الثلاث السابقة كما يمكن العرض من التعريف بالخطوات التي وصلتها الجمعية لتحقيق استراتيجية الحركة الكشفية في مجال تحقيق المهمة الكشفية كما ستتاح الفرصة للجمعيات الكشفية الوطنية لدعوة باقي الكشافين من مختلف مناطق العالم للمشاركة في الأنشطة الكشفية التي تقيمها الجمعية وكذا عرض مختلف المنتوجات الكشفية والمطبوعات والاصدارات الجديدة.

 ودعت المنظمة الكشفية العالمية جميع الجمعيات الكشفية لتقديم طلبها من الآن للحصول على مكان للعرض. ولم تفوت المنظمة العالمية الفرصة للتذكير أن جناح العرض يجب ان يخصص فقط للمجال الكشفي دون سواه خاصة فيما تعلق بالعروض السياسية أو العروض التي قد تثير حفيظة بعض الجمعيات الكشفية الأخرى المشاركة في المؤتمر. كما ركزت على التقليل من كمية المطبوعات والأوراق المعروضة مساهمة في الحفاظ على البيئة وحظر بيع المنتوجات أو الاصدارات مباشرة في مساحة العرض. ولعل أغرب ما تم التنويه له هو عدم توفر الكهرباء في مساحات العرض مما سيجعل المهمة صعبة للعارضين الذين سيعتمدون على الوسائل التكنولوجية في عروضهم مما يحتم على العارضين ايجاد طرق ابداعية للعرض وتوصيل الرسائل التي يرغبون في توجيهها مع الاقتصار على استعمال الوسائل البسيطة.

 

 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009