مكتبة الموقع

 

اخبار وتشاطات

 
 

اغاني كشفية

 
 

 

 
 

اخبار ونشاطات

 

 

 

 

المؤتمر الكشاف الكاثوليكي لمنطقة أوروبا والبحر الأبيض المتوسط

 

القائد رمزي غانم – عمان

 

 

شاركت الهيئة العامة لكشافة ومرشدات مطرانية اللاتين الأردن بالمؤتمر الكشفي الكاثوليكي لمنطقة أوروبا والبحر الأبيض المتوسط Iccs-em من 26-11-2009 إلى 29-11-2009. وقد مثل الهيئة في هذا المؤتمر الأب طارق أبو حنا والقائد رمزي غانم. حيث إحتضن المؤتمر، الكشاف الكاثوليكي السلوفيني بمشاركة 22 دولة.

في اليوم الأول، ألقى الأب جونثين المرشد الروحي للكشاف البريطاني تنشِئه بعنوان (التبشير في الحركة الكشفية). على غراها، عقدت المجموعات بلغات مختلفة حلاقات نقاش حول هذه التنشئة وتم الخروج بتوصيات للعمل بها لسنة 2010.

وقد تبنّينا هذه التوصيات التي تخدم الكشاف في منطقة الأراضي المقدسة لسنة 2010 والتي استُمِدّت من الرسالة الأولى للقديس يوحنا (ذاك الذي سمعناه ورايناه ولمسناه 1يو 1:1). ومنها سنبدأ العمل للإنطلاق بالتبشر بالرسالة المسيحية، بطرح عدّة أسئلة: أين نحن من هذا التبشير؟ ماذا نريد أن نقدم للحركة الكشفية؟ ما دور التأمل في حياة الكشاف اليومية. راجين أن يكتشفوا الجديد  في الحياة، كي يبنوا علاقة حميمة بينهم وبين السيّد المسيح، معلنين خلق عالم جديد يعيش القانون والوعد الكشفي.

وقد أبتدأ اليوم الثاني بالصلاة الصباحية التي أعدّها كشافة الأراضي المقدسة وقد أشرف عليها الأب طارق أبو حنا والقائد رمزي غانم بمشاركة كل من فلسطين، منطقة الجليل، لبنان ومصر. وبعدها قامت كل دولة بعرض نشاطتها لسنة 2009. حيث قدم الأردن عرض نال إعجاب الجميع. كان القسم الأول حول الأماكن المسيحية التي إعتمدها الفاتيكان كمواقع حج رسمية. وتضمّن القسم الثاني نشاطات المجموعات الكشفية لهذه السنة. أما القسم الثالث تضمّن زيارة قداسة البابا بندكتس السادس عشر إلى الأردن لهذه السنة.

إستُكمل في اليوم الثالث أعمال المؤتمر بعرض كامل من السكرتير العام للكشاف الكاثوليكي لمنطقة أوروبا و البحر المتوسط للنشاطات التي تم إنجازها لهذا العام. وعرض الميزانية المالية لسنة 2009 والميزانية المتوقعة لعام 2010. وتم تقديم مخطط العمل لسنة 2010. وخرجنا بتوصيات سيتم إرسالها للبدء للعمل بها.

من خلال هذا المؤتمر تم عقد إجتماعات جانبية تخص الهيئة العامة  لكشافة ومرشدات مطرانية اللاتين الأردن.

الإجتماع الأول: حول إستضافة مخيم الكشاف الكاثوليكي لمنطقة الشرق الأوسط في الأردن في شهر تموز لسنة 2010. 

الإجتماع الثاني: حول إستضافة الكشاف الكاثوليكي الألماني لإقامة مخيم مشترك بين الهيئة والكشاف الألماني لفرقة الكشاف المتقدم و فرقة المرشدات من 24-28/6/2010.

الإجتماع الثالث: اجتماع مع السكرتير العام لمكتب الكشاف الكاثوليكي حول مشاركة الهيئة في مخيم living stone من 26/12/2009 إلى 1/1/2010 في برشلونة.

واقبلوا منا التحية الكشفية

 

 

 

 

 

 

 
 

   صور من نحن | اتصل بنا | الرئيسية  |   Website Design by Saidawi 2009